New User Registration

عربي

Forgot Password
...
...

Contact

Call Center (+962 6) 5633030
Toll free (+962 7) 98882221
Email info@alrajhibank.com.jo
Website www.alrajhibank.com.jo

Location

Al-Rajhi Bank Jordan (ARBJ)
Jordan
Amman, King Abdallah II Street
Prince Rashed Dahia
Copyright © 2024 Al- Rajhi Bank - Jordan (ARBJ), All Rights Reserved.

Terms and Conditions

الشروط والأحكام • يجب أن لا يقل عمر العميل عن 18 عامًا على الأقل. • يجب أن يكون للعميل حساب بنكي صالح وأن يكون مسجلًا في الخدمات الإلكترونية • يجب على العميل إدخال البيانات الصحيحة وكاملة أثناء عملية التسجيل. • .يقر العميل بأنه المسؤول عن الحفاظ على سرية بيانات تسجيل الدخول الخاصة به و عدم مشاركتها مع أي طرف اخر . • يقر العميل بأنه المسؤول بضرورة إخطار المصرف إذا تم الاشتباه في أي وصول غير مصرح به أو استخدام لحسابه. • تتيح لك الخدمات الإلكترونية بالمصرف الوصول إلى حسابك المصرفي وإجراء معاملات مختلفة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تحويل الأموال ودفع الفواتير والاستعلام عن الرصيد. • يقر العميل على استخدام الخدمات الإلكترونية للأغراض المشروعة فقط وبما يتوافق مع جميع القوانين واللوائح المعمول بها. • من خلال استخدامك للخدمات الإلكترونية ، فإنك توافق على جميع معلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها كما هو موضح في سياسة الخصوصية. • يقدم مصرف الراجحي الخدمات الإلكترونية من خلال تطبيق الراجحي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وباستخدامه يوافق المستخدم على الالتزام بجميع الشروط والأحكام الواردة ضمن هذه الصفحة أو في أي جزء آخر من الموقع. • يحق للمصرف اتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة ومنها (إعلام العميل بضرورة التوقف فوراً، إغلاق حسابه دون أدنى مسؤوليه تجاه المصرف) في حال قيام العميل بعمليات لها طابع تجاري على حسابه. • يلتزم المصرف في الحفاظ على الخدمات الإلكترونية متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، إلّا في الظروف الطارئة أو في الحالات الخارجة عن إرادة المصرف كإجراء تعديل على التطبيق أو لغايات الصيانة أو التحديث ، في أي وقت مع إشعار العملاء بالطريقة التي يجدها مناسبة • قد يستخدم المصرف أنظمة مؤتمتة للمساعدة في اتخاذ القرارت، على سبيل المثال عندما يتقدم العميل بطلب للحصول على المنتجات والخدمات، أو لاتخاذ قرارات ائتمانية، وإجراء فحوصات الاحتيال وغسيل الأموال كما يحق للمصرف استخدام التكنولوجيا التي تساعد في تحديد مستوى المخاطر التي ينطوي عليها نشاط العميل أو الحساب لأسباب تتعلق بالائتمان أو الاحتيال أو الجرائم المالية ولتحديد ما إذا كان شخص آخر يستخدم بطاقة العميل دون إذنه. • لن يستخدم المصرف معلومات العملاء إلا إذا حصل على موافقة العميل أو إذا كان للمصرف سبب قانوني آخر لاستخدامها . • يحق للمصرف تسجيل تفاصيل تفاعلات العميل على التطبيق للمساعدة في الحفاظ على بياناته وأمواله بأمان، ويحق للمصرف تسجيل المحادثات التي يجريها العميل مع المصرف وتتبعها بما في ذلك المكالمات الهاتفية والاجتماعات وجهاً لوجه والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والمحادثات المباشرة ومحادثات الفيديو وأي أنواع أخرى من الاتصالات كما يحق للمصرف استخدام هذه التسجيلات للتحقق من تعليمات العميل للمصرف ، وتقييم وتحليل وتحسين خدمة المصرف ، وإدارة المخاطر، أو لمنع واكتشاف الاحتيال والجرائم الأخرى كما يحق للمصرف أيضًا الحصول على معلومات إضافية حول هذه التفاعلات، على سبيل المثال أرقام الهواتف التي يتصل بها العملاء بالمصرف ومعلومات حول الأجهزة التي يستخدمها العميل، • يحافظ المصرف على معلومات العميل بما يتماشى مع سياسة المصرف للاحتفاظ بالبيانات وهذا يمكّن المصرف من الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية أو استخدامها حيثما يحتاج المصرف في أغراض مشروعة مثل إدارة حساب العميل والتعامل مع أي نزاعات أو مخاوف قد تنشأ. . فيما يتعلق بالمعلومات التي يحتفظ بها المصرف عن العميل فيلتزم المصرف بحق العميل بما يلي : • الحق في الوصول إلى المعلومات التي يحتفظ بها المصرف عن العميل والحصول على معلومات حول كيفية قيام المصرف بمعالجتها. • يحق للعميل سحب موافقته على معالجة المصرف لمعلوماته، وهذا يمكن للعميل القيام به في أي وقت و كما يجوز للمصرف الاستمرار في معالجة معلومات العميل إذا كان لدى المصرف سبب مشروع آخر للقيام بذلك. • يحق للعميل تلقي بعض المعلومات المقدمة إلى المصرف بصيغة إلكترونية و / أو مطالبة المصرف بإرسالها إلى طرف ثالث. • الحق في مطالبة المصرف بتصحيح معلومات العميل إذا كانت غير دقيقة أو غير كاملة. • يجب على العميل تزويد المصرف بمعلومات دقيقة و حديثة و تحديث البيانات عند إجراء أي تغير في المعلومات في أسرع وقت ممكن . • يستخدم المصرف مجموعة من الإجراءات للحفاظ على معلومات العميل آمنة وهذا قد يشمل التشفير وأشكال أخرى من طرق الحماية حيث يطلب المصرف من موظفيه اوأي طرف ثالث يقوم بأي عمل نيابة عن المصرف الامتثال للمعايير المناسبة بما في ذلك الالتزام بحماية المعلومات وتطبيق الإجراءات المناسبة لاستخدام ونقل المعلومات. • يتحمل العميل منفردا أية مسؤولية قد تترتب نتيجة استخدام الخدمات المالية عن طريق حسابه باستخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت أو من خلال التطبيق و كذلك مسؤولية أي خطأ قد ينتج عن تحويل أي مبلغ لحساب أي مستفيد آخر بواسطة هذه الخدمة، ويحق للمصرف رفض تنفيذ أي طلب تحويل لطرف ثالث حسب تقديره المطلق ولا يحق للعميل الاعتراض على ذلك. • تتوقف الخدمة آلياً في حال قيام العميل بإدخال كلمة السر الخاصة بالدخول للخدمة خطأ أكثر من الحد المسموح به ، وعليه إعادة تفعيلها من خلال إعادة التسجيل في الخدمة على نفس الموقع او من خلال التطبيق . • في حال قام العميل بإدخال كلمة السر الثانية والخاصة بخدمة التحويلات المالية لمستفيد آخر خطأ أكثر من الحد المسموح به فأنه لن يستطيع اتمام عملية التحويل لحين إعادة إدخال الرمز الصحيح . السداد المبكر للتمويلات و البطاقات : • يقر العميل بأنه إطلع على كافة أرصدة التمويلات / البطاقات وبأنه يرغب بسداد التمويل/البطاقة الائتمانية ( نوع التمويل/البطاقة ) ( رقم الملف/رقم البطاقة ) و ذلك بناءً على طلبه ودون أدنى مسؤولية على المصرف أو أي من موظفيه و حسب الإجراء المعمول به في المصرف بالخصوص مع استيفاء كامل الأرباح المترتبة على هذه التمويلات . فتح الحسابات من خلال الخدمة: • في حال قام العميل بفتح حساب جاري أو توفير يلتزم بتحويل الحد الأدنى لفتح هذه الحسابات. • يوافق العميل بأن المعلومات المتعلقة به والتوقيع المعتمد وعنوان المراسلات الخاصة بحسابه/ بحساباته والمعتمدة لدى المصرف ستنطبق على الحساب الجديد الذي سيقوم بإنشائه باستخدام هذه الخدمة. • يقر العميل بأنه المستفيد الحقيقي من فتح الحساب . • يحتفظ المصرف بحقه في جميع الأوقات في إلزام مقدم الطلب بأي شروط أو متطلبات إضافية من حين لآخر لتنفيذ الخدمة المطلوبة . • يقر العميل بأنه بكامل أهليته و قواه العقلية المعتبرة شرعيا ونظاميا وأنه أهل لإدارة حسابه الشخصي لدى المصرف . • يقر العميل ويوافق على أنه يجوز لمصرف الراجحي التحقق من شخصية العميل من خلال إرسال رقم سري يقوم المصرف بإرساله لمرة واحدة عبر النظام الآلي إلى رقم هاتف العميل/البريد الإلكتروني والمسجل لدى المصرف من خلال رسالة نصية / بريد إلكتروني ، ثم يقوم العميل بإدخال ذلك الرقم السري المؤقت في النظام الخاص بالمصرف عبر القنوات الإلكترونية لاتمام عملية التحقق من شخصيته وتوثيق موافقته على هذه الشروط والأحكام . • يقر العميل بأن قيامه بادخال الرقم السري المؤقت المشار له في الفقرة أعلاه في النظام الآلي للمصرف يعد كافياً للتحقق من شخصيته وإقراراً من العميل بالاطلاع هذه الشروط والأحكام والموافقة على الالتزام بتنفيذها وعليه فإدخال الرقم السري المشار إليه في الفقرة أعلاه يعتبر توقيع من العميل على هذا المستند وأي ملحقات له . • يقر العميل ويوافق على قيام المصرف بتخزين نسخة إلكترونية من هذه الشروط والأحكام لا تحتوي على توقيع حي من العميل وذلك لغرض احتجاج المصرف بها أمام أي جهة قضائية أو سلطة أخرى مختصة ، ويمكن للعميل الاطلاع عليها من خلال القنوات الإلكترونية للمصرف في أي وقت . إيقاف الشيكات الفورية: • تتيح هذه الخدمة للعميل إمكانية إيقاف الشيكات المسروقة أوالمفقودة فقط ولا تشتمل الشيكات المعارض بوفائها. • يتحمل العميل كافة المسؤولية في حال قيامه بإيقاف أي شيكات معارض بوفائها على اعتبارها مسروقة أو مفقودة ولا يتحمل المصرف أية مسؤولية تجاه ذلك. • يحق للمصرف تغيير أو تعديل تعليمات الخدمة بعد إعلام العميل مسبقا بهذا الإجراء (خطياً / إلكترونياً) على عنوانه المعتمد لدى المصرف و إذا استخدم العميل الخدمة بعد تغيير التعليمات بدون اعتراض خطي / إلكتروني يعتبر العميل موافقاً عليها كما يحق للمصرف أن يقوم بتغيير التكنولوجيا المستخدمة في الخدمة والخدمات المقدمة دون أي إشعار مسبق ودون إبداء أية أسباب. • تقدم الخدمة حسب تعليمات المصرف المعتمدة في حينه. خدمة CLIQ : • يدرك العميل و يوافق عند التسجيل/أو تعديل التسجيل بخدمة كليك و ربط رقم الهاتف النقال/ أو الاسم المستعار الخاص به مع حسابه لدى المصرف فإن بياناته (اسمه و/أو رقم حسابه و/أو الاسم المستعار/ اسم مقدم الخدمة الخاص به) سوف يتم اظهارها لمنشىء الحوالة على قنوات الدفع الخاصة بالمشاركين على النظام . • يتعهد العميل الشخص الطبيعي بعدم استخدام الخدمة لغايات تجارية بهدف الربح أو استخدامها لغايات التبرعات. • لغايات تنفيذ عمليات التحويل يفوض العميل المصرف بتزويد الشركة الأردنية لأنظمة الدفع ببياناته والتي يتم تحديثها بشكل دوري والاحتفاظ بها لديه وكذلك بتبادل المعلومات و/أو بيانات الوثائق مع المؤسسات المالية الأخرى المشاركة في عملية تنفيذ العمليات الخاصة بالخدمة وتتم عملية تبادل المعلومات هذه التزاما بالقوانين أو التشريعات أو المعايير للبنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص. • من المعلوم لدى الطرفين (المصرف والعميل) أن عملية التحويل في حال تمت بنجاح فلا يستطيع أي من الطرفين الرجوع عنها ، وتعد عملية التحويل المالي صحيحة ونافذة قانوناً بمجرد الانتهاء منها . • يحق للمصرف عكس القيود في حال رفض المستفيد قيمة التحويل المالي ولا يترتب أية مسؤولية على المصرف في حال رفضه للتحويل المالي . • من المعلوم لدى العميل أن عملية التحويل لن تتم في حال عدم توفر رصيد كافي في حسابه ، وأن العملية سيتم رفضها مباشرة . • يقر العميل بأن عملية التحويل تمت على مسؤوليته الشخصية دون أية مسؤولية تلحق بالمصرف سواء كان هناك خطأ بقيمة التحويل أو خطأ في وقت التحويل أو خطأ في رقم حساب المستفيد / رقم الحساب البنكي الدولي أو الاسم المستعار للمستفيد من عملية التحويل . خدمة السحب/الإيداع بدون بطاقة (Card-less Service) : • يقر العميل بأنه هو الشخص المعني بسحب المبلغ كامل خلال الوقت المحدد ويتحمل كامل المسؤولية في حال تبين خلاف ذلك. • تخضع الخدمة للأحكام والشروط العامة والخاصة بالحسابات البنكية والخدمات الإلكترونية. • حد السحب النقدي اليومي من خلال الخدمة هو 500 دينار أردني . • حد الإيداع النقدي اليومي المسموح يجب أن لا يتجاوز سقف الإيداع النقدي للصرافات الآلية للمصرف . • خدمة السحب والإيداع من خلال هذه الخدمة متاحة من خلال الصرافات الآلية للمصرف فقط . • تخضع الخدمات والميزات المتوفرة في الخدمات الإلكترونية للشروط والأحكام الخاصة بكل منها ، والتي يجب على المستخدم الموافقة عليها. ومع ذلك ، في حالة التناقض بينها وبين الشروط والأحكام العامة ، فيتم العمل بالشروط والاحكام العامة المعتمدة من المصرف والخاصة بالخدمات والميزات والمزايا والعروض سارية المفعول . • جميع الحقوق محفوظة لمصرف الراجحي .